شارك

إشترك في القائمة البريدية‎

سياسة الخصوصية

جائزة الثريا من هي مرسيدس (والمذكورة هنا بـ «نحن») تقوم بتشغيل الموقع الإلكتروني www.mercedesbenzksa/althuraya والمعبر عنه هنا بـ «الخدمة»

تتضمن هذه الصفحة سياساتنا المتعلقة بجمع، واستخدام، والإفصاح عن البيانات الخاصة بك لدى استخدامك لخدمتنا، والخيارات المتاحة أمامك المرتبطة بهذه البيانات.

نحن نستخدم بياناتك ونحسّن من الخدمة المقدمة لك. باستخدامك للخدمة، فإنك توافق على قيامنا بجمع واستخدام المعلومات بما يتماشى مع هذه السياسة. إن المصطلحات المستخدمة في سياسة الخصوصية هذه تمتلك ذات المعاني الموجودة في قسم «الشروط والأحكام»، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني www.mercedesbenzksa.com/althuraya ، إلا إذا تم تعريفها بطريقة أخرى خلال بنود سياسة الخصوصية هذه.

جمع واستخدام المعلومات

نحن نقوم بجمع أنواع مختلفة من المعلومات لأهداف متنوعة، وذلك لنوفر لك خدمتنا ونحسّنها.

أنواع البيانات التي يتم جمعها

البيانات الشخصية

خلال استخدامك لخدمتنا، من المحتمل أن نطلب منك أن تزودنا ببعض المعلومات الشخصية التي لا يعرفها غيرك، والتي سنستخدمها للتواصل معك أو التعرف عليك («بيانات شخصية»). وتتضمن هذه المعلومات، على سبيل المثال لا الحصر:

  • عنوان البريد الإلكتروني
  • الاسم الأول واسم العائلة
  • ملفات تعريف الارتباط وبيانات الاستخدام


بيانات الاستخدام

الإجراءات الرسمية بخصوص البنود أو المواضيع غير المسموح بها والتحايل:

من المحتمل كذلك أن نقوم بجمع المعلومات حول كيفية الوصول إلى الخدمة التي نقدمها وكيفية استخدامها («بيانات الاستخدام»). وتتضمن هذه البيانات معلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك، ونوع المتصفح، ونسخة المتصفح، وصفحات خدمتنا التي قمت بزيارتها، ووقت وتاريخ زيارتك، والفترة المستغرقة على هذه الصفحات، وأدوات تحديد الأجهزة الفريدة، وغيرها من البيانات التشخيصية

المتابعة وبيانات ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط وغيرها من تقنيات التتبع المشابهة، لمتابعة الحركة على صفحات خدماتنا، والحصول على معلومات معينة.

وتضم ملفات تعريف الارتباط أحجامًا قليلة من البيانات والتي يمكن أن تشمل أداة تحديد فريدة ومجهولة، ويتم إرسال هذه المفلات إلى المتصفح الخاص بك من موقع إلكتروني، ويتم تخزينها على جهازك. ومن تقنيات التتبع المستخدمة أيضًا بيكون (beacons)، والوسم، والنصوص، وذلك بهدف جمع المعلومات وتتبعها، وتحسين خدماتنا وتحليلها بشكل أفضل.

يمكنك تعديل إعدادات المتصفح الخاص بك لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط أو إظهار إشارة لدى استلام ملف تعريف ارتباط. ولكن، في حال عدم موافقتك على استلام هذه الملفات، لن تتمكن من استخدام بعض نواحٍ من خدمتنا.

ومن الأمثلة على ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها:

  • ملفات تعريف ارتباط الجلسة (Session Cookies)، والتي نستعملها لتشغيل الخدمة.
  • ملفات تعريف الارتباط للتفضيلات، والتي نستخدمها لتذكر تفضيلاتك وإعدادات أخرى متنوعة خاصة بك.
  • ملفات تعريف الارتباط للأمن، والتي نستخدمها لأغراض أمنية.


استخدام البيانات

تقوم جائزة الثريا من هي مرسيدس باستخدام البيانات التي تم تجميعها لأغراض متنوعة:

  • لتوفير الخدمة وديمومتها
  • لإشعارك بالتغييرات التي تم استحداثها على خدمتنا
  • للسماح لك بالمشاركة في خصائص تفاعلية خاصة بخدمتنا لدى رغبتك بالقيام بذلك
  • لتوفير الدعم والمساعدة للعملاء
  • لتوفير عمليات تحليل ومعلومات قيمة بما يحسّن من الخدمة
  • لمراقبة استخدام الخدمة
  • للتحري عن أية مشكلات فنية وتجنبها والتعامل معها


نقل البيانات

يمكن نقل معلوماتك، بما فيها بياناتك الشخصية، إلى أجهزة حاسوب، والاحتفاظ بها هناك، حيث تكون موجودة خارج مدينتك أو منطقتك أو دولتك، أو غيرها من التقسيمات والمقاطعات الحكومية، حيث تختلف قوانين حماية البيانات عن القوانين المتبعة في دولتك أو منطقتك.

إذا كنت خارج المملكة العربية السعودية، ورغبت في تقديم معلوماتك لنا، الرجاء الانتباه إلى أننا نقوم بنقل البيانات، بما فيها البيانات الشخصية، إلى المملكة العربية السعودية، ونعالجها هناك.

إن موافقتك على سياسة الخصوصية هذه، متبوعة بتقديم المعلومات المذكورة أعلاه هو بمثابة موافقة على نقل معلوماتك.

ستقوم جائزة الثريا من هي مرسيدس بجميع الخطوات المعقولة اللازمة لضمان التعامل مع بياناتك بأمن، وبما يتماشى مع سياسة الخصوصية هذه، ولن يتم نقل بياناتك الشخصية إلى منظمة أو دولة ما، إلا بعد وضع معايير سيطرة كافية، ومنها التأكد من أمن بياناتك وغيرها من المعلومات الشخصية.

الإفصاح عن البيانات

المتطلبات القانونية

من المحتمل أن تقوم جائزة الثريا من هي مرسيدس بالإفصاح عن بياناتك الشخصية عند الضرورة، وذلك من أجل:

  • الامتثال إلى ضرورة أو التزام قانوني
  • حماية والدفاع عن حقوق أو ملكية جائزة الثريا من هي مرسيدس
  • لتجنب أو التحري عن أية إساءة تتعلق بالخدمة
  • لحماية السلامة الشخصية لمستخدمي الخدمة أو العامة  
  • للحماية من المساءلة القانونية


أمن البيانات

يعد أمن بياناتك أمرًا مهمًا بالنسبة إلينا، ولكن تذكر أنه لا توجد وسيلة نقل عبر الإنترنت، أو طريقة للتخزين الإلكتروني آمنة بنسبة 100%. وعلى الرغم من سعينا الدائم لاستخدام سبل مقبولة تجارية لحماية بياناتك الشخصية، إلا أنه لا يمكننا ضمان توفير الأمن المطلق للبيانات.

الشركات الموفرة للخدمة

من الممكن أن نقوم بتوظيف شركات وأفراد من طرف ثالث لتسهيل توفير خدمتنا («شركات موفرة للخدمة»)، لتقوم بتقديم الخدمة بالنيابة عنا، ولإجراء الخدمات الأخرى المرتبطة بخدمتنا، أو لمساعدتنا في تحليل كيفية استخدام خدمتنا.

يمكن لهذه الأطراف الثالثة الوصول إلى بياناتك الشخصية فقط من أجل تأدية المهام المذكورة أعلاه وبالنيابة عنا، وتكون هذه الأطراف ملزمة بعدم الإفصاح عن البيانات أواستخدامها لأية أغراض أخرى.

عمليات التحليل

من الممكن توظيف طرف ثالث (الشركات المزودة للخدمة) لمراقبة وتحليل استخدام خدمتنا.

  • جوجل أناليتكس

جوجل أناليتكس هي خدمة تحليل إنترنت تقدمها جوجل، لتقوم بتتبع الحركة على الإنترنت وإعداد التقارير بشأنها. تستخدم جوجل البيانات التي تم تجميعها لتتبع ومراقبة استخدام خدمتنا، ثم يتم بعدها مشاركة البيانات مع خدمات جوجل الأخرى. ويمكن لجوجل استخدام البيانات التي تم تجميعها لوضع الإعلانات في السياق المناسب لها وجعلها مناسبة للمستخدمين حسب احتياجاتهم، من شبكة الإعلانات الخاصة بها.

ويمكنك تعطيل إتاحة بيانات نشاطك على الخدمة لبرنامج جوجل أناليتكس من خلال تنزيل وظيفة إضافية للمتصفح لتعطيل التتبع في جوجل أناليتكس. وتمنع هذه الخاصية برنامج جافا سكريبت في جوجل أناليتكس (ga.js, analytics js, dc.js) من مشاركة المعلومات مع جوجل أناليتكس عن نشاطك.

لمزيد من المعلومات عن ممارسات الخصوصية لجوجل، يرجى زيارة صفحة الخصوصية والشروط لجوجل https://policies.google.com/privacy?hl=en:

روابط لمواقع أخرى

يمكن أن يحتوي موقع خدمتنا على روابط لمواقع أخرى لا يتم تشغيلها من قبلنا. إذا نقرت على رابط الجهة الثالثة، سيتم توجيهك إلى الموقع الإلكتروني للجهة الثالثة. وهنا ننصحك بالاطلاع على سياسة الخصوصية لكل موقع إلكتروني تقوم بزيارته.

نحن لا نتحكم ولا نتحمل مسؤولية المحتوى، وسياسات الخصوصية والممارسات التي تقوم بها مواقع وخدمات الطرف الثالث.

خصوصية الأطفال

خدمتنا غير موجهة للأطفال تحت سن 18 عامًا (الأطفال).

نحن لا نقوم بجمع معلومات شخصية يمكن التعرف عليها من قبل الجميع، لمن هم أقل من 18 عامًا. وإذا كنت ولي أمر أو وصيًا وتعلم أن أطفالك قدموا لنا بيانات شحصية، يرجى التواصل معنا بهذا الشأن. وفي حال علمنا بأننا قمنا بجمع بيانات شخصية من أطفال بدون التحقق من الحصول على موافقة الأهل بخصوص ذلك، سنقوم باتخاذ الخطوات اللازمة لإزالة هذه المعلومات من خوادمنا.

التغييرات على سياسة الخصوصية

يمكن أن نقوم بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا من وقت إلى آخر. وسوف نقوم بإبلاغك بأية تغييرات من خلال نشر سياسة الخصوصية الجديدة على هذه الصفحة.

وسنقوم بإعلامك عبر البريد الإلكتروني و/أو إشعار دائم عن خدمتنا، قبل أن يصبح التغيير فاعلًا، وتحديث «تاريخ سريان المفعول» الموجود أعلى صفحة سياسة الخصوصية.

ننصحك بمراجعة سياسة الخصوصية بشكل دوري في حال حدوث أية تغييرات عليها. وتكون هذه التغييرات سارية المفعول عند نشرها على هذه الصفحة.

تواصل معنا

إذا كان لديك أية استفسارات عن سياسة الخصوصية هذه، يرجى التواصل معنا عبر:

البريد الإلكتروني: [email protected]